لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الاثنين، 29 أكتوبر 2012

"حــدث في هـــذا الصــــباح" قصة للاطفال بقلم : محمد حبيب مهدي



حــدث في هـــذا الصــــباح
 محمد حبيب مهدي

كم كان هذا الصباح جميلا ورائعا ، وكم كان يفرح أمي أن تكون صباحاتنا كلها مثل هذا اليوم . لكن ( سماح ) جاءت ومحت كل مشاعرنا هذه بزعيقها وضجيجها وهي تتشاجر مع ( سرور ) على أشغال البيت ، فكانت تقول :
ـــ أنا لا أستطيع غسل الملابس بعد اليوم ... أجابتها ( سرور ) بهدوء :
ـــ وماذا ترغبين ؟! . .. ( قالت سماح ) :
ـــ لا أدري ، لكني سأعمل كل شيء  سوى غسل الملابس . .(  قالت سهير) :
ـــ ما رأيك لو تنظفين غرفة الاستقبال بدلا مني ، وأنا سأغسل الملابس ؟ . .. قالت ( سماح ) :
ــــ ماذا غرفة الاستقبال كبيرة ؟! ، ستأخذ وقتا طويلا لكي أنظفها، قالت ( سحر ):
ـــ طيب ، ما رأيك بغسل الصحون ؟ .. قالت ( سماح ) :
ـــ أنا أخاف من غسل الصحون لئلا ينزلق أحدهما من يدي فينكسر .
في تلك الاثناء دخلت أمي المطبخ واستغربت كثيرا حين رأتنا مجتمعين ، لكنها حين عرفت السبب أبتسمت وقالت :
ـــ هذا ما كنت أفكر فيه ليلة أمس . .. مرت دقائق قليلة ثم جاءت أمي بورقة صغيرة وألصقتها على باب المطبخ .. فرحنا جميعا حين عرفنا  أنه جدولا بأسمائنا في توزيع أشغال البيت .. وبانت المسرة على كل الوجوه وكانت أوّلنا ( سموحه ) لأنه كان حلا عادلا ومريحا للجميع .. أما أخي أحمد أبتسم ثم قال :
ـــ أما أنا فما علي سوى أن أساعدكم بما يطلب مني . .    

ليست هناك تعليقات: