لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

"البيضة المشاغبة " قصة للأطفال بقلم: صفاء عبدالمنعم

البيضة المشاغبة 

صفاء عبدالمنعم

كان ياما كان .
بائع يبيع البيض ، يقف طوال اليوم فى السوق
وينادى : البيض الطازج .
البيض النظيف .
ولكن كان هناك بين البيض بيضة مشاغبة كبيرة ، تحب الضوضاء
وتتحرك كثيرا  بين البيض مغرورة بحجمها وجمالها .
وكلما وضعها البائع فى السلة وقفتتنظر إلى الشارع وتنادى : أنا الجميلة .
أنا البيضة الساحرة .
فيهرب الناس من أمام البائع ، ويرددون : كيف نشترى بيضا يتحث ، هذا الرجل ساحر .
تفرح البيضة وتنادى : أنا البيضة الساحرة .
أنا البيضة الجميلة .
غضب البائع منها ، وقال لها إذا لم تصمتى وتغلقى فمك فسوف أقوم بكسرك ورميك على الأرض .
قالت البيضة فى غيظ : اتركنى ، ارحل .
وأنا أصمت .
أخذها البائع ووضعها إلى جواره على الأرض ، ووقف ينظر إليها .
وجد البيضة تتدحرج على الأرض فى سرعة ونشاط ، ودخلت قفص الفاكهة عند الفاكهانى
وأخذت تنادى : أنا البيضة الساحرة .
أنا الجميلة .
هرب الناس من أمام الفاكهانى وقالوا : هذا الرجل ساحر .
نزلت البيضة فى خفة و وسرعة وتدحرجت ودخلت عند الجزار ، وأخذت تنادى : أنا البيضة الساحرة .
هرب الناس من عند الجزار وقالوا : هذا الجزار ساحر .
جرت البيضة مسرعة من الساطور الذى فى يد الجزار وهربت عند بائع الأحذية , وأخذت تنادى : أنا البيضة الجميلة .
أنا البيضة الساحرة .
كان هناك طفل صغير ينشترى حذاء صغيرا ،
رأى البيضة وهى تنادى ، فرح وجرى نحوها وأخذها فى يده ، فأخذت تنادى :
- أنا الساحرة ، أنا البيضة الجميلة .
أخذها الطفل وذهب إلى البيت وقال لأمه :
- أريد أن آكل هذه البيضة .
أنا أحب البيض .
سمعت الأم صراخه ، فأخذت البيضة من يده ,
ولكن البيضة خافت وقالت :
- أنا الساحرة ، أنا البيضة الجميلة التى سوف يأكلها الولد .
سمعت الأم صوت البيضة فى يدها ، خافت وألقت بها على الأرض وقالت :
- هذه البيضة مسحورة ، هذه البيضة مسحورة .
انكسرت البيضة ، وأخذت تبكى وتبكى وتبكى .

ليست هناك تعليقات: